samedi 13 novembre 2010

مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة

مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة
يخوض الترجي الرياضي التونسي مساء غد مبارة العودة في إطار كأس رابطة أبطال إفريقيا ضد فريق مازيمبي الكونغولي الذي انتصر في مبارة الذهاب على الأحمر والأصفر بنتيجة لم يتوقعها ألد أعداء الترجي خمسة أهداف اصطادتها شباك الترجي.
الترجي الرياضي التونسي عانى الويلات في لقاء الذهاب وخاصة من الحكم التوجولي كوكو دياووبيه ولا داعي للعودة لما حصل في التوجو.
بإعلان كوكو نهاية مباراة الذهاب أعلن أغلب المحللين والعارفين بأسرار الجلد المدور أن حلم الترجي المتمثل في الظفر بكأس رابطة أبطال إفريقيا قد تبخر وأن الفوز على مازيمبي بسداسية في تونس وانتزاع اللقب يعد معجزة أو ضربا من الخيال خاصة وأن الفريق الأنغولي يضم لاعبين يتمتعون بقدرات فنية عالية وقادرون على إحداث الفارق في كل دقيقة.
هذا ما رأه أغلب المحللين وهذا ما أراه أنا ليس كمحب للترجي الرياضي ولكن كمتتبع لمسيرته الحافلة بالألقاب والخروج من الغصرات وكلنا نتذكر مبارة الأحمر والأصفر في اللقاء الذي جمعه بالهلال السوداني في مبارة التأهل للدور الثاني من كأس رابطة الأبطال.
الترجي كان منسحب إلى حدود الدقيقة 68 بأعتبار أنه كان منهزم هدف مقابل صفر في لقاء العودة بعد هزيمته بهدفين لصفر في لقاء الذهاب ولكن شاءت الأقدار أن تتحول الهزيمة إلى إنتصار فريد من نوعه حيث سجل الأحمر والأصفر ثلاثة أهداف في أربع دقائق لينهي اللقاء بخماسية مقابل هدف للهلال ويمر من الباب الكبير للدور الثاني.
هذا الحدث حفر من أحرف من ذهب في ذاكرة محبي اللونين الأحمر و الأصفر وأثبت بأن المستحيل ليس ترجيبا وأن الترجي قادرعلى قلب الأوضاع مهما كانت المهمة صعبة والروح الإنتصارية التي يتمتع بها لاعبو الترجي قادرة على مصارعة المستحيل والفوز عليه بالضربة القاضية.
غدا كلنا مع الترجي مهما كانت النتيجة لأن الترجي الرياضي التونسي بالنسبة لنا أكبر من رابطة أبطال إفريقيا فإن تحصلنا عليها فمرحبا بها وإن غابت فليس هناك مشكلة بما أننا نشأنا على ثقافة الإنتصارات وسنعتبر ما حصل لا قدر الله عثرة لمراجعة الفريق وتمتين صفوفه.
الأحمر والأصفر شيخ الأندية التونسية وفريق مدجج بالألقاب وقادر على قلب الأطراح في كل زمان ومكان هذا ما سيتجسد غدا على أرض الواقع إنشاء الله.
أقولها بأعلى صوتي شمس الترجي ستبقى ساطعة إلى يوم يبعثون...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire